|
|
و فــي المراوعة الغراءِ شهبُ هـدى همْ فـــي حظائرِ قـدسِ اللهِ أزهـارُ آلُ الـــنبيِّ و أبــناءُ الـوصيِّف هــــمْ في الأرضِ والعرضِ ساداتٌ وأخيارُ و لا تــــعاظمني فــي مــدحِ مـنصبهمْ مـــــــالٌ و دارٌ و دينـارٌ و قنــطارُ بــلْ أطـــلبُ الخـلدَ في أدنـى محبتهمْ و مـــا عــــلي إذا أحببتهمْ عــــارُ |
|
|
السلام عليكم يا زائر آخر زيارة لك كانت في
الخميس يناير 01, 1970 لديك0مشاركة في المنتدى ,, بانتظار مشاركاتك معنا الرسائل الخاصة : إضغط هنا | |
|
|
|
| قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ | |
|
+4فتى المراوعه عبد القادر الشرقي ابوراسيل إبراهيم الشرقي 8 مشترك | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
إبراهيم الشرقي المدير العام مؤسس الموقع
رقم العضويه : 1 عدد المساهمات : 2060 نقاط : 57520 تاريخ التسجيل : 11/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته MMS :
| موضوع: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الإثنين مايو 10, 2010 3:16 pm | |
| قرار علماء بني الأهدل قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ و بهامشه القول الفصل في شرح قرار علماء بني الأهدل بقلم الفقير ألى الله عزوجل
السيد محمد بن محمد عبده سليمان الأهدل الإهداء إهداء مع التحية العاطرة، لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبضعته الطاهرة وآله وأصحابه العباقرة راجيا من الله القبول, وأن لا يقطعنا عنهم في الدنيا والآخرة
ونهدي هذا القرار الأهدلي لكافة الإخوان من بني الأهدل في كل مكان، ونوصيهم أن يتمسكوا بنسبهم الصحيح في كتبهم مدى الأزمان ونهديه أيضاً لجميع الإخوان الباحثين في هذا الشأن
[قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ ]
بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله القائل : (هذا بلاغ للناس وليُنذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليتذكر أولوا الألباب) والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبد الله , الصادق الأمين , القائل إن أحسن الحديث كتاب الله , وخير الهدي هدي محمد × , وشر الأمور محدثاتها, وكل محدثة بدعة , وكل بدعة ضلالة , وكل ضلالة في النار ) . وبعد : فقد وقع الخلاف أخيرا في سلسلة نسب الشيخ علي الأهدل رحمه الله , وحدثت زيادة تسعة أسماء على ما في عمود النسب المتعارف عليه من حمحام إلى موسى الكاظم ( 1), ولم تكن هذه الأسماء معلومة في عمود النسب المتعارف عليه في بني الأهدل قديما وحديثا , وفي مختلف المناطق , وعلى ممر العصور والأزمان . والمتبني لهذه الزيادة : السيد يحيى محمد مقبولي , ويزعم ( 2) أن نسب الأهدل بدون هذه الزيادة منقطع ؛ لأن موسى الكاظم لم يكن معه ولد اسمه عون( 3) !!. وكان الاعتراض على هذه الزيادة , ونقدها من بعض بني الأهدل , وأنها باطلة (1 ), من أجل ذلك وحتى لا يقع الشك والالتباس في نسب ( 1) لاحظ أنء التسعة التي زادوها في عمود النسب كلها بدل جدنا ( عون ) كما سترى فيما يأتي . (2 ) لاحظ أن الزعم هو: القول بغير دليل ولا برهان , وهو مطية الكذب . كما لا يخفى على العلماء. (3 ) وهذالمتصل.ب العجائب , وأغرب الغرائب أن ينكر اسم جدنا (عون) , وهو مجمع عليه في جميع كتب يني الأهدل , وبإجماع الحفاظ الضباط لأسماء الرجال على مَمر العصور والأزمان !بالسند المتصل. ( وليس قولك من هذا بضائره العُرب تعرف من أنكرت والعجم ) الجد الأهدل , كانت دعوة الأخ السيد يحيى محمد مقبولي الأهدل , مع الإخوة المنتقدين ؛ لمعرفة وجهت النظر لكلٍ , ثم تقرير الرأي بما يلزم , وعلى إثر الدعوة حضر : السيد يحيى محمد مقبولي الأهدل , وحضر: منصب المنيرة السيد محمد بن محمد قاسم الأهدل , والسيد محمد بن محمد عبده سليمان الأهدل , وآخرون , في بيت منصب المراوعة محمد حسن أحمد عبد الباري في منتصف ربيع الأول سنة 1430هـ , وكان النقاش والحوار غير مجدي , واعتذر الأخ السيد يحيى محمد مقبولي بالإدلاء بأي قول ( 2), وأفاد أن الاجتماع كان فجأة , وضَربَ مَوعداً للقاءٍ آخر , في 8/ ربيع الآخر سنة 1430هـ ( 3) وعلى الموعد كان الحضور بالإخوة المذكورين سابقاً ؛ لكن الأخ السيد يحيى محمد مقبولي لم يحضر واكتفى بإرسال كراسة (4 ), ضمنها أفكاره , ومزاعمه , وبعضها خارج عن الموضوع . لذلك , ولما كان الغرض هو تحقيق نسب الشيخ الأهدل( 5) بطريق صحيح بعيداً عن المزايدات والتشكيكات , وكي لا تصبح الثقة منعدمة بهذا النسب , واستناداً إلى ما (1 ) وقد أثبتنا ذلك في كتاب ( التحقيق الأكمل، في بيان نسب الشيخ الكبير علي الأهدل الصحيح الْمُتداوَل ، مُنذُ القُرون الأُوَل ) ومعه سندنا المتصل بمناصب علماء المراوعة ، وعلماء زبيد، وتحقيقه الأكيد , وتداوله بين المحققين من علماء بني الأهدل، الحفاظ الضباط الذين لهم الباع الأطول، في حفظ الشريعة.. وقد طُبع بحمد الله , ووزع , ومعه (البيان الجلي في تحقيق النسب الأهدلي) لمنصب المنيرة العلامة الأجل ، السيد محمد بن محمد بن قاسم الأهدل , وهو الذي قدمناه لعلماء المراوعة ومنصبها. وطالبنا اللمماطلة,ى محمد مقبولي برجوعه , فكذب وأبى , وقال أنا نسابتكم الأعلى كما ذكر في رسالته التي قدمها لعلماء بني الأهدل وحكمهم فيها ثم تهجم عليهم !! (2 ) وذلك للمماطلة , حسب عادته مع ولدي عبد الله في شهر شوال سنة 1429هـ . عند القاضي حسن بحر الأهدل . ( 3) وكان الوعد قبل هذا إلى أول ربيع الثاني , ثم كان هذا الوعد وهو الثالث , كل ذلك للمماطلة , حسب عادته. ( 4) وسماها : رسالة إلى علماءعليه,أهدل . وذكر فيها ما سيبقى وصمة عار عليه , نسأل الله السلامة . ( 5) أي:ِظ أن في هذا ردُّ على مزاعم يحيى مقبولي التي ذكرها في رسالته من الأمور الخارجة عن الموضوع . قرره العلماء الإثبات(1 ) من بني الأهدل في هذا الباب – أمثال: البدر الأهدل في كتابه تحفة الزمن , والسيد أبو بكر بن أبي القاسم (الأهدل) في كتابيه نفحة المندل , والأحساب العلية , والسيد طاهر بن الحسين الأهدل في كتابه : بغية الطالب ( لِمعرفة أولاد علي بن أبي طالب ), والسيد محمد طاهر البحر في كتابه : تحفة الدهر - والذي رواه الأجيال , جيلا بعد جيل , إلى أن وصل إلينا( 2) أن نسب الأهدل ينتهي إلى عون بن موسى الكاظم , وهذا بإجماعهم , والمرء مُصدَّقٌ في نسبه , ولا ينكر أحد شرف الأهدل وأبنائه . وبعد الاطلاع على عمود النسب الأول للأهدل , الذي روته المصادر كما أسلفنا القول , هو : علي الأهدل بن عمر بن محمد بن سليمان بن عبيد بن عيسى بن علوي بن محمد بن حمحام بن عون بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين - بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه - سبط رسول الله ( × ). هذا هو النسب المتعارف عليه ( 3). أما النسب الجديد والمحدث , فهو : علي الأهدل بن عمر بن محمد بن سليمان بن عبيد بن عيسى بن علوي بن محمد بن حمحام بن ( 4)محمد بن (1 ) أي : الحفاظ الضباط لأسماء الرجال , المشهود لهم بذلك سلفاً وخلفاً , على ممر العصور والأزمان . (2 ) بإجماعسند المتصل عن الحفاظ الضباط لأسماء الرجال المشهود لهم بِملك أزمَّة الأمور في كل عصر من عصورهم , ولا يخرج عن رجال سلسلة السند أحد من علماء بني الأهدل إلا جاهل غوي ومخادع غشاش , وفي الحديث: أن رسول الله × قال : (من غشنا فليس منا) أخرجه مسلم عن أبي هريرة ج1/98 في كتاب الإيمان 43- باب قول النبي × من غشنا فليس منا. ( 3) بإجماع حفاظ هذه الطريق الواضحة الجلية, وبإجماع رجال سلسلة السند الحفاظ الضباط لأسماء الرجال ( 4) لاحِظ هنا أنهم حذفوا والد حمحام (عون), وهو محفوظ بالسند المتصل عن الحفاظ الضباط لأسماء الرجال في كل عصورهم. الحسن بن الحسين بن علي زين العابدين(1 ) الملقب عيون( 2) بن موسى بن( 3)جعفر الزكي بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا(4 ) بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين( 5) بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب. ومن خلال سلسلة كل عمود : تظهر الأسماء الزائدة في النسب المتعارف عليه . بعد الاطلاع على ما ذكر , قررنا الآتي – حسما لبوادر الخلاف والشقاق - :
1- التمسك بعمود النسب الأول الذي رواه الآباء عن الأجداد مسلسلاً حتى وصل إلينا , جيلاً بعد جيل , وطبقة بعد طبقة , وَروته المصادر المعتمدة , كما أسلفنا القول . (1 ) لاحِظ أنهم جعلوا هنا (علي زين العابدين)في الطبقة(12) وهو المعروف في الطبقة(3 )فكرَّروه مرتين في طبقتين ؛ لجهلهم بأسماء الرجال وطبقاتهم !!. (2 نعمل علىنهم أخذوا هذا من تصحيف السخاوي , وهو عنده في الطبقة(7)فجعلوه هنا في الطبقة(12)لجهلهم بالأسماء. ( 3) لاحظ أن موسى هذا منقرض و أنهم أخذوه مع الأسماء بعده (الخمسة) من النفحة العنبرية التي حذر منها سلفنا في نفحة المندل وقد أطلعنا يحيى مقبولي على نصه , ولكن دون جدوى , فأصر على الغش والخداع بتصوير ورقة من المختصرة على أنها هي نفحة المندل . ولذا نعمل على طباعتها محققة , حتى تنقطع ألسنتهم , كما قطعت بخروج كتاب ( بغية الطالب لمعرفة أولاد علي بن أبي طالب) بتحقيقنا , ولله الحمد والمنة . ( 4) هذه الأسماء التسعة التي جعلوها بدل جدنا ( عون ) ولاحظ أنه أخو (علي الرضا) وهما في الطبقة(7) !! فجعلوا علي الرضا جد حمحام الثامن , وهو عمه !!, فانظر لخلط هؤلاء النسابة الجدد !!. وتعجب من جهالبند,أسماء والطبقات!!. ( 5) لاحظ أنهم جعلوا (علي زين العابدين)في طبقتين بينهما قرنان من الزمن فهو المعروف في طبقته( الثالثة), وجعلوه أيضاً في الطبقة (12) فهو جَد موسى بن جعفر الزكي الثامن , وجعلوه أيضاً حفيد نفسه الثامن ,لما جعلوه ابن موسى بن جعفر الزكي ؛ لجهلهم بأسماء الرجال وطبقاتهم !!. ويريدون أن يُمرروا خرافاتهم هذه على علماء بني الأهدل الحفاظ !!. 2- نعلن براءتنا من عمود النسب الثاني , ونرفضه رفضاً باتاً ؛ لأنه ملفق من عدة سلاسل , ومختارٌ مِن قِبلِ عِليان , والذيبين , ويحيى مقبولي , و لم يكن له سند صحيح سوى المزاعم (1 ). 3- كل من كانت له كفاءة وعلمٌ بالأنساب , يحق له أن يحرر نسباً لمن يطلبه من بني الأهدل , وبشرط أن لا يخرج عن سلسلة النسب الأول المتعارف عليه ؛ لأنه الأصل والعمدة , ولِيَعلم كل مطلع , على أن حصر كتابة الأنساب في شخص , أو في فئة تدعي الاختصاص به مِن قِبل نفسها: يعتبر تَحكمٌ على العباد بدون حق , فذلك مرفوض عقلاً وشرعاً ؛ لأن العبرة بالقدرة والكفاءة العلمية ( 2). ;3 "]( 1) قف على هذا البند , واعلم أن هؤلاء الثلاثة المذكورين مَن اطلع على أبحاثهم ممن له ذرة علم بالنسب يعلم ويدرك جهلهم. ومن جهلهم أنهم يظنون جواز الاجتهاد في اختيار أسماء الآباء ؛ وهذا دليل جهلهم بالدين وعدم معرفتهم بِحرمة الانتساب لغير الأباء , وحرمة الاجتهاد في ذلك ؛ ولا يمكن لأحد أن يجتهد لأحد في والده وبهذا تعلم أن النسب من الأمور القطعية التي لا يجوز فيها الاجتهاد والاختيار , ويريد هؤلاء الأحداث أن يمرروا مشروعهم الفاشل هذا على أكابر علماء بني الأهدل حُماة الدين وحراس العقيدة , ولا شك أن النسب من الدين , ولكن أكثر الناس لا يعقلون . ولذا لما علم علماؤنا وأدركوا خطر هؤلاء المنعوتين بالنسابة (الجدد ), قرروا قرارهم هذا القامع لكل معتد أثم . وعليه ؛ فإنه يحق لكل أهدلي غيور على عرضه أن يقاضي كل واحد من الثلاثة: (عِليان , والذيبين , ويحيى مقبولي) بتهمة التزوير , والطعن في نسب سلفنا, وعلى جميع الإخوة المحامين من بني الأهدل في كل مكان , أن يتصدوا لمحاكمة كل مَن تسول له نفسه ذلك حتى يكون عبرة للمعتبرين. عِلما بأن النسابة المستجد يحيى مقبولي متعمد للتزوير في النسب وقد خان الأمانة , واكتشف العلماء تزويره نسبا للدكتور ذيبين وهو ليس بأهدلي , وليس بسيد , بل من عرب المجاهصة بمحوى القحيم بمديرة الحسينية زبيد , وقد ألقى العلماء بالمسؤولية على كاتبه الذي خان الأمانة . ( 2) لاحظ أن في هذا البند ردٌّ على زعم يحيى مقبولي – في رسالته لعلمائنا- أن الأنساب مجهوده الشخصي !!. وفي هذا البند أيضا إبطال لزعمه أنه ( نسابة بني الأهدل ) لما فيه من حصر كتابة الأنساب في شخصه , كما صرح به في رسالته , ومن حين نعت نفسه بهذا اللقب الذي كان أساس بداية مشروع المؤامرة على تغيير النسب الأهدلي , وأدخل فيه ماليس منه في الأصول 4- البطايق التي صرفت مِن قَبْل بِزيادة الأسماء التسعة(1 ) المضافة إلى عمود النسب المتعارف عليه باطلة,ويلزم إعادتها لتصحيحها على عمود النسب الأول الصحيح , ونبرأ من تصديقنا عليها( 2). 5- المناصب في المناطق اليمنية من بني الأهدل , هم المشرفون على البطايق التي تصرف من النسابين لمن يطلب النسب , ولا تكون البطايق معتمدة إلا بعد تصديقها من المنصب الذي في الجهة التي هو فيها , لأن المنصب هو: نقيب الأشراف الأهادله , كما هي العادة من قديم ( 3). والفروع , ولذا فجميع البطايق التي فيها هذا اللقب باطلة أبد الآبدين , ولا يحق لأي شخص أن ينعت نفسه أنه ( نسابة بني الأهدل)؛ لأن أنساب بني الأهدل مجهود أهدلي , لهذا فقد جاء هذا القرار الأهدلي لقمع كل مزاعم يحيى مقبولي , وذِئابه , وكل مغتر به وبتزويره. فافهم . ( 1) الأسماء التسعة التي زادوها بدل (عون) هي : محمد بن الحسن بن الحسين بن علي زين العابدين الملقب عيون بن موسى بن جعفر الزكي بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا. وقد تقدم بيان تلفيقها.وانظر التحقيق الأكمل. (2 ) قف على هذا البند الذي صرح فيه علماء بني الأهدل الذين ذكر أسماءهم صاحب الرسالة المسمومة وبطابقه المزورة أنهم أجازوه فهاهم يبرؤن من مزاعمه , ولا يجوز لأحد أن ينسب إليهم ما صرحوا برفضه أبد الآبدين . وتأمل معي قول الله تعالى : ( لا ينال عهدي الظالمين ) , وقول رسول الله ×: (من غشنا فليس منا) أخرجه مسلم عن أبي هريرة في كتاب الإيمان , باب43, وبذلك يتبين لك أن الإجازة مشروطة بالصدق والأمانة , ولا يجوز لكل خائن ونصاب , ومزور كذاب , أن يدنس أي رجل من رِجال سلسلة سندنا , الأثبات الحفاظ المشهود لهم بذلك سلفا وخلفا . ( 3) قف على هذا البند , وأعلم أن شيخي الحسن بن أحمد عبد الباري الأهدل رحمه الله أخبرني أن المناصب (الرئيسية) لبني الأهدل : في المراوعة والمنيرة فقط , وذلك ؛ لأن للشيخ الأهدل ولدان هما : عمر وأبو بكر , فمنصب المراوعة من بني عمر وهو المسؤول عنهم وعن زاويتهم. ومنصب المنيرة من بني أبي بكر وهو المسؤول عنهم . وأما بقية مناصب المناطق الأخرى فهي تابعة لهما لأنها إنما أنشئت مؤخراً , وهي في بيوت فرعية ؛ فمن كان من بني عمر فمرده إلى المراوعة , ومن كان من بني أبي بكر فمرده إلى المنيرة , كما هي العادة من قديم . والحمد لله منصب المراوعة , ومنصب المنيرة بينهما من الألفة والاتحاد ما يقطع دابر الحساد , والنقابتان (بالمراوعة , و المنيرة ) كلا هما شيء واحد , وجزء لا يتجزأ , أبد الآبدين بإذن الله رب العالمين . وقد اتفق 6- النسابون عليهم الالتزام بالأمانة , ولا يكتبون النسب إلا لمن ثبت أنه من بني الأهدل(1 ) ، وعليهم عهد الله وميثاقه ألاّ َيخونوا , ولا يزيدوا , ولا ينقصوا في النسب الذي يكتبونه (2 ). 7- إذا ثبت على أيِّ نسابةٍ أنه أخل بالأمانة , وزور نسباً لمن لم يكن من بني الأهدل , فَيَصدق عليه أنه كاذب وخائن , ويتحمل كامل المسؤولية في كذبه وتزويره(3 ).هذا الذي قررناه, وبالله التوفيق. . صدر بتاريخ 8/ربيع الآخر , سنة 1430هـ. العلماء على أن جميع البطايق الخاضعة للتصحيح لابد من توقيع منصب الجهة الرئيسية عليها , وكذا جميع ما يصدر, ولاعبرة بأي بطاقة ليس فيها توقيعه , ولاعبرة أيضا بعمل أي نسابة إلا بتوقيعهما معاً , خصوصاً بعد مهزلة: عِليان , والذيبين , ويحيى مقبولي , ولئلا يبقى الباب مفتوحاً للذئاب , وقد أغلق بحمد الله من قبل . وج) أيلماء بني الأهدل يعلمون ويدركون قدر مناصبهم , ولذا لما اطلعوا على مزاعم يحيى مقبولي في رسالته , أدركوا خطورته على الأجيال , وتطاوله على سلفنا ومناصبنا , أصدروا قرارهم هذا القامع لكل الأعمار الجهال , ولا يعرف الفضل لأهل الفضل إلا أهل الفضل . (1 ) أي: من نسله حقيقة بالأدلة والبراهين والوثائق , ويكتبون اسم المصدر أو المرجع عند أول اسم يوجد في كتب أنسابنا , فمثلا أنا محمد بن محمد (بن عبده – نشر الثناء ج1/ )ابن سليمان .الخ.. فاسم جدي (عبده سليمان) موجود في نشر الثناء الحسن للوشلي , وجميع السلسلة , المتصلة مع كتاب الأحساب العلية. ولا يقبل سرد الأسماء بدون مرجع (بعد مهزلة الذيبين ويحيى مقبولي وعليان). (2 ) قف على هذا البند. واعلم أنه لا يجوز لأحد أن يدخل في النسب ما ليس منه , ومن تعمد فعل ذلك فعليه حد القذف , ويدخل - النسابة والمنتسب - في لعنة الله والملائكةِ والناسِ أجمعينَ لا يقبل الله منه يوم القيامة صَرفاً ولا عَدلا) كما قال × , و الأحاديث الصحيحة في ذلك كثيرة . ومن يضلل الله فماله من هاد , ونسأل الله السلامة والتوفيق والسداد. ( 3) فمن أدخل شخصاً في هذا النسب الأهدلي ممن ليس من الأهادلة , فعليه ما يستحقه شرعاً ، ويمنع منعاً باتاً من التنسيب وكذلك من أخل ببند من البنود السابقة فعليه ما تقرر . إنه لقول فصل وما هو بالهزل . هذا وقد فعل الأفاعيل النسابة يحيى محمد مقبولي , وأدخل في النسب الأهدلي ما ليس منه , في الأصول والفروع . ولا يحق لأي شخص أن يحمل أي تعريف صدر من ( نسابة بني الأهدل) , لأن أنساب بني الأهدل مجهود أهدلي , ولذا جاء هذا القرار الأهدلي لقمع كل مزاعم الجاهلين , واعلم أنه لا عبرة بكل تلحيقات يحيى محمد مقبولي التي يمن بها على الأهدليين , لأنهم في غناء عنها ومكتفين بجهود شيخنا العلامة الحسن بن أحمد عبد الباري الأهدل , وتلحيقاته علماء المراوعة ]وبني الأهدل] حَمود بن أحمد شميلة الأهدل [مفتي المراوعة] عبد الرحمن عبد الله شميلة الأهدل[مفتي المراوعة] حسن بن حسن عبد الله الأهدل . [مأمون بالمراوعة] محمد حسن أحمد عبد الباري الأهدل منصب المراوعة . محمد بن محمد بن قاسم الأهدل , منصب المنيرة ( 1). أبكر بن محمد يحيى دوم الأهدل , مفتي المنيرة . أبو الغيث حسن محمد الأهدل , إمام وخطيب جامع المنيرة الكبير (2 ). ووقع أيضاً : القاضي العلامة حسن بن علي بحر الأهدل . القاضي العلامة إبراهيم محمد حسن الأهدل عضو المحكمة العليا بصنعاء محمد عزي بن محمد بن سليمان مفتي زبيد . محمد بن أحمد داود البطاح بمدينة زبيد. [انتهى] تكفي للتلحيق إلى مائة سنة , وكذا تلحيقات الشرفاء , وعليه فليذهب مدع الاختصاص فلا حاجة لتلحيقاته المشكوك فيها , ولدينا عمل أهل الصدق والإخلاص , فافهم . وإننا نبشر الإخوان بأننا نهدي أعمالنا لجميع بني الأهدل ومناصبهم , ونحن نعمل لإخراج نفحة المندل , ومن بعدها جمع تلحيقات الأنساب إلى وقتنا . نسأل الله العون على ذلك , آمين . (1 ) وقد وقع على هذا القرار أيضاً ابن عمه : محمد عبد الله بلغيث , نسابة المنيرة. ( 2) وهؤلاء العلماء كان لهم الدور الكبير في المحافظة على رجوع النسب الأهدلي إلى وضعه الطبيعي المعروف , وأيضاً إبطال جميع الأسماء التسعة التي زادها النسابة الجدد بدل جدنا (عون) , وقد كشفوا المؤامرة على النسب الأهدلي , وأعلنوا موقفهم وبراءتهم وأصدروا قرارهم هذا القامع لكل معتد أثيم .ولا يجوز لأحد أن ينسب إليهم ماتبرؤا منه. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . تعليق راجي عفو ربه عز وجل محمد بن محمد بن عبده سليمان الأهدل . هذا ولا تزال تواقيع العلماء تتواصل نصرة للحق وحفاظا على نسبهم الأكمل . وإنما أخرجناه على عجل ؛ لَما رئينا يحيى مقبولي يجمع توقيعات من بعض الجهال لإبطال هذا القرار - وتكذيب العلماء في اكتشافهم النسب المزور الذي لفقه لصديقه الدكتور أحمد ذيبين - ويغرر ببعض الأعيان الذين لم يبلغهم قرار علمائهم هذا , إذ لو بلغهم لكانوا من أوائل المتصدين له , لأن أعيان بني الأهدل لا يخرجون عن مرجعيتهم قيد أنملة , لأنهم يعلمون أن الواحد من أكابر علمائهم لا يعادله مليون من جهال يحيى مقبولي , كيف لا وقد ورد في الحديث (لفقيه واحد أشد على الشيطان من ألف عابد)أي: جاهل متدين فما بالك بالجاهل الغشاش الخائن , نسأل الله السلامة . فاعتبروا يا أولي الأبصار. فلذا أخرجنا هذا القرار حرصاً منا على وصوله لكافة بني الأهدل قبل أن يخدعوا بالأكاذيب والأباطيل من قلين الخير الذين يريدون إحداث الشرخ في بني الأهدل , ونوجه للجميع هذا النداء . و فيما يلي نداء لكل أعيان بني الأهدل [نداء لكل أعيان بني الأهدل في كل مكان] بهذا القرار الأهدلي من مرجعية علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ , ننادي جمع الأعيان من بني الأهدل من أمناء وعقال ومشايخ وأعضاء نواب ومسؤليين ودكاترة أكاديميين , ومحامين وتجار ومدرسين وموجهين , وكافة أنواع مراتب الأعيان بجمع فئاتهم في كل مجتمعاتهم ؛ فيجب عليهم جميعا الوقوف جنبا إلى جنب علمائهم ومرجعيتهم العلمية , للتصدي لهذه المهزلة التي يريد يحيى مقبولي وأعوانه أن يلطخوا بها جميع بني الأهدل في مشارق الأرض ومغاربها , لتكون عليهم وصمة عار مدى الدهر , ولكن هيهات فإن الله له بالمرصاد , حيث قيض مرجعية علماء بني الأهدل أشبال الأسود للتصدي لهذا العمل المشين ودحضه , لما اكتشفوا هذه المؤامرة الخسيسة على نسبهم وكتبهم وأصولهم , قاموا قومت الأسد الغيور على حرمه من أن تدنسه الثعالب والذئاب , وأصدروا هذا القرار لكشف الإرتياب , ولإثبات مصداقيتهم أمام الله والناس أجمعين , فجزاهم الله خيرا على ما قدموهم لحفظ أصولهم وتراثهم , وهذا هو واجب العلماء وقد أدوه في هذا القرار العظيم , ويجب على جمع أعيان بني الأهدل بجمع فئاتهم , كُلٌ في مجاله سواء في مدينته أو قريته أو أسرته عليهم جميعا أن يحافظوا على نسبهم وأصولهم ويتصدوا لكل من تسول له نفسه العبث بذلك مِن ضعاف النفوس . فالنسب من الأمور القطعية التي لا يجوز فيها الاجتهاد , فتنبه يا أخي لذلك , واحذر من الجهال الذين يريدون أن يدخلوك معهم في لعنة الله والملائكة والناس أجمعين !!. وتعجب ممن يعلم بهذا ويطاوع مطامعه الخسيسة !!. هذا ولكل أهدلي الحق في مقاضاة المزورين على أصولنا والعابثين بتراثنا , ويجب خصوصاً على جميع الأعيان لأنهم مسئولون أمام الله عن التصدي لذلك , وقد ورد في الحديث (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ), فمن هذا المنطلق كانت المسؤولية كبيرة على جميع الأعيان , فيجب عليهم التصدي لكل العابثين - الذين ذكرهم علماؤنا في هذا القرار - كل في مجاله , ونبشرهم جميعاً بأننا قد قمنا بحمد الله بتحقيق كتبنا الخاصة بالأنساب حتى لا يدخل عليها الدخيل , وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه , والله يقول الحق وهو يهدي السبيل . قال تعالى : ( لا تجدُ قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادُّون من حادَّ الله ورسوله ولو كانوا ءَاباءَهم أو أبناءَهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ) الآية 22 سورة المجادلة. (فمن يعمل مثقال ذرة خثراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) الزلزلة: 8. وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
| |
| | | ابوراسيل مشرف الملتقى الديني
رقم العضويه : 8 عدد المساهمات : 731 نقاط : 54791 تاريخ التسجيل : 27/04/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : العمر : 43 MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الإثنين مايو 10, 2010 6:12 pm | |
| موضوع جميل جدا ولكن بنسبه لتزوير فهناك الكثير ممن اضافو لقب الاهدل اليهم ودون في بطاقاتهم الشخصيه واللوم الاكثر للدي شهد لهم بذالك وشكرا | |
| | | إبراهيم الشرقي المدير العام مؤسس الموقع
رقم العضويه : 1 عدد المساهمات : 2060 نقاط : 57520 تاريخ التسجيل : 11/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الثلاثاء مايو 11, 2010 2:11 am | |
| - ابوراسيل كتب:
- موضوع جميل جدا
ولكن بنسبه لتزوير فهناك الكثير ممن اضافو لقب الاهدل اليهم ودون في بطاقاتهم الشخصيه واللوم الاكثر للدي شهد لهم بذالك وشكرا اسعدني حضورك وتعقيبك دمت بود | |
| | | عبد القادر الشرقي
المستشار الإداري
رقم العضويه : 2 عدد المساهمات : 358 نقاط : 54329 تاريخ التسجيل : 20/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : العمر : 41 حكمة : إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الإثنين مايو 17, 2010 3:50 am | |
| أما حكاية نسبة الأهدل إلى كثير ممن ليسوا أهادلة فاسمع مني وجدت شخص من برع وأهدل وواحد من تعز وأهدل وغيرهم من صنعاء وكمان أهدل الأفظع من هذا كل الصوماليين اللي تعرفت عليهم لقبهم الأهدل فما درينا من الأهدل تحياتي | |
| | | إبراهيم الشرقي المدير العام مؤسس الموقع
رقم العضويه : 1 عدد المساهمات : 2060 نقاط : 57520 تاريخ التسجيل : 11/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الإثنين مايو 17, 2010 1:34 pm | |
| - عبد القادر الشرقي كتب:
أما حكاية نسبة الأهدل إلى كثير ممن ليسوا أهادلة فاسمع مني وجدت شخص من برع وأهدل وواحد من تعز وأهدل وغيرهم من صنعاء وكمان أهدل الأفظع من هذا كل الصوماليين اللي تعرفت عليهم لقبهم الأهدل فما درينا من الأهدل تحياتي المشكله في الصوماليين على قولك من اعجبه صوته غنى شكرا لمرورك | |
| | | فتى المراوعه عضو جديد
رقم العضويه : 14 عدد المساهمات : 10 نقاط : 53078 تاريخ التسجيل : 15/05/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الإثنين مايو 17, 2010 2:18 pm | |
| الناس كلهم اصبحوا اهدل
الله يستر علينا | |
| | | أحمد حمزة الأهدل مشرف ملتقى الشعر والنثر والخواطر
رقم العضويه : 13 عدد المساهمات : 77 نقاط : 53356 تاريخ التسجيل : 03/05/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الثلاثاء مايو 18, 2010 12:52 am | |
| لا يختلف اثنان على أن أسرة آل الأهدل.. أسرة حسينية (نسبة إلى الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه) وتعد أكبر (من حيث العدد) وأشهر أسرة علمية وأدبية في اليمن.. ومن الأسر المشهورة على مستوى العالم الإسلامي...وأنهم بيت علم وصلاح.. واجتهاد.. وورع وزهد.. وتواضع..ولا نستغرب إن جاء أحد من دولة عربية أو أي دولة وقال أنه من بيت الأهدل (بعد التأكد من نسبه) نظرة للتعداد الكبير لأسرة آل الأهدل.. الذي يقارب النصف مليون أهدلي...وما شهرة بيت الأهدل.. إلا دليل على تواضعهم... وأخلاقهم العالية... لأن من تواضع.. احترمه الناس.. وبجلوه... وذاع صيته أيضاً..لأن المعدن الأصيل.. هو الذي يروق للناس منظره ورونقه.. من غير أن يتكلم.. ومن غير أن يصنع لنفسه بهرجاً..ليعرف من الناس من يكون.
جاء في كتاب (طبقات الخواص أهل الصدق والإخلاص) للعلامة أبي العباس أحمد بن أحمد بن عبد اللطيف الشرجي الزبيدي في ترجمة الشيخ الكبير علي الأهدل ما يلي:
(أبو الحسن علي بن عمر بن محمد الأهدل
قدم جده محمد المذكور من العراق هو وابنا عم له على قدم التصوف، فسكن ناحية الوادي سهام، وذهب أحد ابني عمه إلى ناحية الوادي سردد، وهو جد المشايخ بني القديمي، وذهب الثالث إلى حضرموت، وهو جد المشايخ آل باعلوي هنالك، ونسبه ونسب بني عمه يرجع إلى الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ذكر ذلك الفقيه حسين الأهدل في تاريخه، وذكر الفقيه محمد المدهجن القرشي في كتابه (جواهر التيجان في أنساب عدنان وقحطان) أن الأشراف بني القديمي وبني البحر وبني المبحصي وبني الأحجن وبني قعيش يرجعون في النسب إلى الأشراف الحسينيين بالتصغير، وهم أولاد رجل واحد، وإن الأشراف بني الأهدل وآل باعلوي يجتمعون في جعفر الصادق، وهذا هو الأصح، انتهى.
وكان الشيخ علي صاحب الترجمة إذا سئل عن نسبه انتسب إلى الفقراء على طريق التواضع، ولذلك لم يشتهر نسبه بالشرف) انتهى كلام المؤلف. رحمه الله تعالى.
وما أردته من إيرادي هذا الكلام من الكتاب المذكور... إلا دليل على التواضع الكبير والجم من قبل الشيخ الكبير علي الأهدل... حينما كان ينسب نفسه إلى الفقراء...
لكن للأسف هذا التواضع من شيخنا وجدنا الكبير علي الأهدل جعل ذوي النفوس المريضة.. يغيرون ويعدلون في نسبه الشريف الطاهر...وينسبونه إلى غير ما ينسب إليه... لكن هيهات لهم ذلك... لأنه جاء في الأثر: ((كل حسب ونسب ينقطع إلا حسبي ونسبي)).
وشكراً للأخ العزيز إبراهيم على هذا الطرح الجميل... وما هذا القرار الأهدلي إلا إحقاقاً للحق.. ووضع النقاط على الحروف.. (وما يصح إلا الصحيح) | |
| | | إبراهيم الشرقي المدير العام مؤسس الموقع
رقم العضويه : 1 عدد المساهمات : 2060 نقاط : 57520 تاريخ التسجيل : 11/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الثلاثاء مايو 18, 2010 2:56 am | |
| عزيزي احمد حمزه اشكرك على التعقيب الجميل والاضافات المميزه
لك ودي | |
| | | إبراهيم الشرقي المدير العام مؤسس الموقع
رقم العضويه : 1 عدد المساهمات : 2060 نقاط : 57520 تاريخ التسجيل : 11/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الثلاثاء مايو 18, 2010 2:57 am | |
| - فتى المراوعه كتب:
- الناس كلهم اصبحوا اهدل
الله يستر علينا اشكر لك مرورك يافتى المراوعه لك ودي | |
| | | البرهان الأهدلي عضو جديد
عدد المساهمات : 3 نقاط : 50627 تاريخ التسجيل : 15/01/2011 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : العمر : 40 حكمة : لا تقل نجد معدن الحسن كلا إنما الحسن يا أخي في تهامة MMS :
| موضوع: قرار علما بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل المجمع عليه منذ القرون الأول السبت يناير 15, 2011 3:46 am | |
| أصدر علماء المراوعة من بني الأهدل هذا القرار للتصدي لمقطعي الأنساب ، وفي إصدارهم لهذا القرار دلالة على اجتماع كلمة بني الأهدل وخصوصاً في أمور الدين | |
| | | البرهان الأهدلي عضو جديد
عدد المساهمات : 3 نقاط : 50627 تاريخ التسجيل : 15/01/2011 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : العمر : 40 حكمة : لا تقل نجد معدن الحسن كلا إنما الحسن يا أخي في تهامة MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ السبت يناير 15, 2011 3:54 am | |
| قرار علماء بني الأهدل قرار صائب ومن الجميل أن ينشر هذا المنتدى مثل هذه المشاركات | |
| | | عبد القادر الشرقي
المستشار الإداري
رقم العضويه : 2 عدد المساهمات : 358 نقاط : 54329 تاريخ التسجيل : 20/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : العمر : 41 حكمة : إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ السبت يناير 15, 2011 9:53 am | |
| - البرهان الأهدلي كتب:
- قرار علماء بني الأهدل قرار صائب ومن الجميل أن ينشر هذا المنتدى مثل هذه المشاركات
والأجمل من ذلك مروركم ومشاركتنا آرائكم
مرحباً بك في منتداك منتدى المراوعة
تحياتي | |
| | | إبراهيم الشرقي المدير العام مؤسس الموقع
رقم العضويه : 1 عدد المساهمات : 2060 نقاط : 57520 تاريخ التسجيل : 11/02/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ السبت يناير 15, 2011 4:54 pm | |
| - البرهان الأهدلي كتب:
- قرار علماء بني الأهدل قرار صائب ومن الجميل أن ينشر هذا المنتدى مثل هذه المشاركات
اخي الاهدل اهلا ومرحبا بك معنا ونتطلع الى المزيد من طرحك تحياتي | |
| | | احمد قرار المشرف العام
رقم العضويه : 3 عدد المساهمات : 146 نقاط : 53743 تاريخ التسجيل : 09/04/2010 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ الإثنين يناير 17, 2011 1:48 am | |
| اولا موضوع لابد له من اهتمام كبير من الاهادله الاصليين
وكذلك من المهتمين بالانساب
ثانيا انا لا اصحح ولا اخطئ
مااتفقوا عليه من قرار
ولاكن الذي يشغل بالي لماذا كان الصموت من قبل علماء واقصد
العلماء الاهدليين الذين لهم باء طويل بالنسب
فماعاد درينا نصدق من ونكذب من
نسئل الله ان يرشدهم الي الطريق السليم
وبالنسبه للسيد يحي مقبولي فانا اشهد له على انه من المهتمين
بالنسب فهو مجتهد في غياب المجتهدين
وما اقول الا ان ندعوا الله ان يجمعهم على كلمه واحده تصون هذا النسب | |
| | | خالد الاهدل عضو جديد
عدد المساهمات : 4 نقاط : 48186 تاريخ التسجيل : 15/09/2011 بلد الإقامه : جنسيتي : جنسي : مزاجي : هوايتي : مهنتي : MMS :
| موضوع: رد: قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ السبت سبتمبر 17, 2011 8:49 pm | |
| في الاخير معروف من الاهدل ومهما كذب او زور لن يفلح
في الاخير له عائلة معرف يعرفه واهل وله شجرة يعني له اسرة واللي يدخل هذا النسب بدون صدق معروف مصيره .
تسلموا | |
| | | | قرار علماء بني الأهدل باعتماد نسبهم الأكمل , المجمع عليه منذ القرون الأُوَلْ | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|